أخبار برشلونةالدوري الإسبانيسكوركورة عالميةميركاتو وانتقالات

هل يتعاقد لابورتا مع «مكروه الجماهير» لتدريب برشلونة في الموسم المقبل؟

 

اقتحم البرتغالي جوزيه مورينيو دائرة اهتمامات برشلونة من أجل التعاقد معه في الصيف المقبل لخلافة المدير الفني الحالي للبرسا تشافي هيرنانديز الذي أعلن مؤخرًا رحيله بنهاية الموسم الحالي.

 

 

هل يتولي مورينيو تدريب برشلونة؟

ووفقًا لشبكة ABC الإسبانية فإنه تم عرض مورينيو على إدارة برشلونة من أجل تولي تدريب الفريق بعد رحيل تشافي من طرف وكيل أعماله خورخي مينديز.

وأوضحت الشبكة الإسبانية أن مينديز لديه علاقة قوية مع رئيس برشلونة خوان لابورتا وكذلك مع المدير الرياضي ديكو، حيث كان وراء تعاقد البرسا مع جواو فيليكس وجواو كانسيلو وهذا ما قد يجعل إتمام صفقة مورينيو واردًا.

وأشارت الشبكة الإسبانية إلى أن مورينيو كان قريبًا من تولي تدريب برشلونة في عام 2008 عندما استغنى لابورتا عن المدير الفني الهولندي فرانك ريكارد لكن بعض التفاصيل حالت دون اكتمال الصفقة ليتم التعاقد مع جوسيب جوارديولا.

وتمت إقالة مورينيو من تدريب روما في 16 يناير الماضي ليصبح دون فريق وتتداول الصحافة العالمية اسمه بقوة كمرشح محتمل لتولي تدريب برشلونة بداية من الموسم المقبل كما طُرِح اسمه في أندية أوروبية أخرى.

وسبق لمورينيو أن عمل في برشلونة مترجمًا ومدربًا مساعدًا بين عامي 1996 و2000 قبل أن يبدأ مسيرته مديرًا فنيًا في بنفيكا البرتغالي قبل أن يصنع تاريخًا مليئا بالألقاب مع أندية كبيرة على غرار بورتو وريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي وإنتر ميلان وأخيرًا روما.

وعلى جانب آخر، سلطت صحيفة ديلي ميل البريطانية الضوء على رغبة مورينيو في العودة للتدريب في الدوري الإنجليزي وبالتحديد من بوابة مانشستر يونايتد الذي سبق أن دربه بين عامي 2016 و2018.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن أحد الأصدقاء المقربين من مورينيو أكد اهتمام المدير الفني البرتغالي بالعودة إلى المان يونايتد بقوله: “طموحه هو العودة إلى مانشستر يونايتد، حيث يشعر وكأن لديه عملًا غير مكتمل هناك بعد الطريقة التي انتهى بها الأمر في المرة الماضية وجعل من مهمته العودة”.

وكان مورينيو يرغب في البقاء في صفوف مانشستر يونايتد وكان قد مدد عقده معه حتى 2021 لكن إدارة المان يونايتد قررت إقالته بعد الفشل في التعاقد مع مجموعة من اللاعبين المستهدفين بالإضافة إلى تراجع نتائج النادي في الدوري الإنجليزي.

وفاز مورينيو مع مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي في موسم 2016-2017 كما نجح في التتويج بلقبي كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الدرع الخيرية بينما احتل وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الموالي خلف مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى