كورة عالمية

الخطيب يتحدث عن صفقات الكرة وموقفه من خسارة الدوري والغاء عقوبة السوبر

 

 

قال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمرشح على نفس المنصب في انتخابات الاهلى التي تقام يوم الجمعة المقبل إن هناك استراتيجية للصفقات الجديدة لفريق الكرة تتمثل في وجود نقاش دقيق عن الأسباب والمعطيات للوصول الى أفضل الحلول.
واضاف إن «بيرسي تاو » صفقة مميزة وهو وقادم من الدوري الإنجليزي الى الدوري المصري ، اللاعب اندمج بسرعة كبيرة وانسجم مع اللاعبين ، و قناعات الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني تحسم الأمور بالتشاور مع لجنة التخطيط ، وإن احمد ياسر ريان كان يرغب في المشاركة بشكل أكبر في المباريات ، وهو ما دفع الجهاز الى الموافقة على رحيله لخوض الإحتراف الأوربي ومن ثم التعاقد مع حسام حسن ، وهو ما يحقق مصلحة جميع الأطراف.
واشار الخطيب إلي إن هناك العديد من الأمور المغلوطة التي تثار حول فريق الكرة ، وإنه يؤمن بأن لكل وقت توليفة مناسبة من اللاعبين ، مؤكدا أن محمود عبدالمنعم كهربا لاعب مميز وسلوكه تغير بشكل إيجابي ولكن ليس مطروحا على الإطلاق ان يتم مطالبة الجهاز الفني باشراك لاعب او التدخل في رؤيته الفنية.
وأكمل:” كنت حزين للغاية لخسارة الدوري ، ونزلت لأرض الملعب للحديث مع اللاعبين لانهم الفريق الأكثر مشاركة مع الإرهاق الذهني والبدني ومع غياب التوفيق انتهى الحال لهذه النتيجة، وأتمنى أن يتم تطوير منظومة التحكيم وأن يتم ثقيفهم وتطويرهم بالشكل المناسب ،وبالفعل هناك تأثير على النتائج”.
وأضاف إن حكم مباراة الأهلي والزمالك قدم أداء طيبا ، ولكن بعد اللقاء خرج بتصريحات غير مقبولة ، و الأهلي قدم شكوى وانتظر ان يتم النظر في الأمر بالصورة المناسبة، مشيرا إلي النادي طلب بالفعل استقدام حكام أجانب لبعض المباريات طبقا لكلام رئيس رابطة الأندية التي تدير المسابقة.
وقال أن التحكيم المصري يملك إمكانيات مميزة ولكنه يحتاج الى رعاية اكبر وتجهيز أفضل، مشيرا إلي أن المباريات الكبيرة تحتاج الى إدارة أكثر هدءوا.
واستطرد :” الغاء عقوبة خسارة مباراة السوبر جاءت بسبب الأداء المميز للاعبين ، وكنت أرغب في استنفار اللاعبين ، وهو ما حدث بالاداء القوي في بطولة الدوري وقد قمنا بهذا الأمر بخصم 10 % من قيمة العقود عند الخسارة أمام صن داونز أيام تولي مارتن لاسارتي المهام الفنية للفريق “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى