الدوري الإسباني

الاتحاد يُمطر شباك الفيحاء بثلاثية ويتوج بلقب دوري روشن السعودي للمرة الـ9 في تاريخه

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي اتحاد جدة الفوز بثلاثية نظيفة دون رد، على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي الفيحاء، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة التاسعة والعشرين والقبل الأخيرة من عمر مسابقة دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023.

افتتح أحمد محمد شراحيلي اللقاء بهدف أول لصالح الاتحاد في الدقيقة 3 من عمر المباراة، عقب ركلة حرة مباشر للاتحاد في وسط ملعب الفيحاء من جهة اليسار، نفذها إيجور كورنادو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها أحمد الشراحيلي بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وبعد صدمة الهدف الأول لصالح الاتحاد شهد الشوط محاولات من لاعبي الفيحاء لاعادة ترتيب الصفوف بشكل سريع داخل أرضية الملعب، ثم ضغط هجومي من لاعبي الفيحاء على دفاعات الاتحاد بحثًا عن هدف التعادل.

ولكن مع مرور نصف ساعة تحسن ملحوظ في اداء لاعبي الاتحاد مع تبادل للسيطرة على مناطق وسط الملعب، هدف محقق ضائع للاتحاد بعد هجمة منظمة استغلها رومارينهو في اختراق منطقة الجزاء منفردا بالمرمى ثم سدد الكرة تجاه الشباك لكن الحارس فلاديمير ستويكوفيتش تصدى ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي آخر دقائق المباراة، شهدت تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي الفريقين، وسط محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب.

وفي الدقيقة 45 والاخيرة من شوط اللقاء الأول سجل رومارينهو، الهدف الثاني للاتحاد، عقب ركلة حرة مباشر للاتحاد في وسط ملعب الفيحاء من جهة اليسار، نفذها إيجور كورنادو بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها رومارينهو برأسيه مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك

وفي بداية الدقائق الأولى من شوط اللقاء الثاني شهدت بداية هادئة من لاعبي دون خطورة على كلا المرميين.

ثم محاولات من لاعبي الفريقين لفرض السيطرة على مناطق وسط الملعب، مع هدوء نسبي في نسق المباراة.

وفي آخر ربع ساعة من عمر المباراة شهدت محاولات على استحياء من لاعبي الفيحاد لإحراز هدف تقليص الفارق لكن دون خطورة على مرمى الحارس مارسيلو جروهي.

ولم يكتفي الاتحاد بهدفين حيث شهدت الدقيقة 84 هدف ثالث، سجله رومارينهو ريكاردو دا سيلفا، عقب مجموعة من التمريرات المتتالية بين عبد الرزاق حمد الله ورومارينهو استغلها الاخير في اختراق منطقة جزاء الفيحاء وسدد كرة متقنة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وانتهي لقاء الفريقين بفوز الاتحاد على الاتحاد بثلاثية نظيفة دون رد، ويرفع رصيده إلى 69 ويتوج رسميًا بلقب دوري روشن السعودي للمرة التاسعة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى