منوعات

أبرز مميزات وسلبيات موضة العمل من المنزل

اليوم، مع توفر الإنترنت في جميع الأماكن وفي جميع المنازل، أصبح الكثير من الناس معتمدين على الإنترنت للعمل من المنزل وكسب المال، لا يمكننا أن ننكر أن كلمة “الوطن” وحدها تجعلك تشعر بالراحة النفسية، إذن ؛ العمل من المنزل له العديد من المزايا، ولكن هل هناك أيضًا عيوب كونك في المنزل؟ في هذه المقالة، دعنا نتعرف على مزايا وعيوب العمل من المنزل.

مميزات العمل من المنزل

بغض النظر عن مكان عملك، سواء كان ذلك في المنزل أو في مكتب في شركة أو غيرها، فهي وظيفة تعتمد فيها فعاليتك وكفاءة إنتاجك على البيئة التي تعمل فيها، ويفضلها معظم الناس، وخاصة النساء للعمل من المنزل بسبب الكثير من مميزات العمل من المنزل وهي كالتالي:-

  • الراحة والمرونة في العمل:- يتيح لك العمل في المنزل العمل براحة تامة ، حيث يمكنك أخذ بعض الوقت للراحة وتستطيع أن تأكل طعامك وقتما تشاء، كما لا توجد أيضًا تعليمات يتم فرضها من قبل رئيسك في العمل، مثل عدم تناول أي شيء أثناء عمله، وما إلى ذلك.
  • ارتداء ملابسك المريحة:-  دعنا نواجه الأمر ، عندما تكون في المنزل؛ يمكنك ارتداء سراويل فضفاضة وأحيانًا قديمة، أو بمعنى أوضح، لا يمكنك ارتداؤها أمام أي شخص، ولكنك تشعر بالراحة. خارج المنزل، تضطر إلى ارتداء ملابس رسمية، والتي غالبًا ما تكون خانقة، لكن عليك ذلك.
  • التواصل مع زملائك في العمل بشكلٍ سهل:-تستطيع أن تقم بإجراء مكالمات ومناقشة مع الزملاء والرؤساء عبر الهاتف بكل سهولة، لن تضطر إلى التسلل إلى غرفة الاجتماعات أو الانتظار عند باب غرفة نوم رئيسك في العمل.
  • الحفاظ على صحتك البدنية والنفسية:- التنقل في وسائل النقل لساعات للوصول إلى العمل يمكن أن يسبب آلامًا في العضلات والفقرات، على سبيل المثال، يمكنك العمل في المنزل ، وأخذ قسط من الراحة، وممارسة بعض الرياضات، والاسترخاء والعودة إلى العمل.
  • توفير الكثير من الأموال:- سواء كان ذلك المال الذي تنفقه على التنقل من المنزل إلى العمل والعكس صحيح، أو الأموال التي تنفقها على طعامك في العمل ، حيث يمكنك دائمًا تحضير وجباتك في المنزل أو حتى صنع شطيرة صغيرة، ولا تنسَ المال أنت تمضي في شراء الملابس الخاصة في العمل وهذه النقطة خاصة بالنساء.
  • توفير الكثير من الوقت:- الوقت الذي تقضيه في الاستعداد والذهاب إلى العمل والعودة منه، والوقت الذي ستضيعه في الراحة بعد ذلك، كل هذا الوقت الذي ستوفره بالعمل في المنزل.
  • القيام بالكثير من الواجبات المنزلية:- هذا أمر مهم بالنسبة للمرأة لأنها لم تنتظر عطلة نهاية الأسبوع للقيام بالأعمال المنزلية المختلفة مثل تنظيف الملابس والمنزل وغيرها.

ماهي سلبيات العمل من المنزل

بعد كل الإيجابيات المذكورة أعلاه ، من الضروري التحدث عن مجموعة من عيوب ومساوئ العمل من المنزل:

  • الروتين الممل للعمل :-  لا شك أن الجلوس في المنزل لفترة طويلة يسبب الملل ، ورتابة العمل والروتين اليومي يمكن أن يؤدي إلى الملل والإهمال، والعمل ببطء.
  • الانعزال وافتقاد التحدث والتجمع مع الأصدقاء :-  إن مغادرة المنزل للعمل ومقابلة الأصدقاء هي متعة لا يعرفها أولئك الذين يعملون في المنزل، كما أن الجلوس في المنزل لفترات طويلة من الوقت قد يتسبب أحيانًا في فقدان اتجاهك الاجتماعي، وتصبح خجولًا.
  • ضياع الكثير من فرص العمل الجيدة عليك :- قد تفوتك مكالمات أو اجتماعات على هاتفك، وستفقد فرص العمل لنفسك أو رئيسك في العمل لن ينتظر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى