كورة عالمية

ياسر إدريس يكشف تفاصيل استضافة مصر ٣ بطولات لألعاب الماء فى الغردقة

أكد المهندس ياسر إدريس رئيس الاتحاد المصرى للسباحة ونائب رئيس اللجنة الأولمبية على سعادته بالفرصة التى منحها كابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولى لالعاب الماء بتنظيم مصر لثلاث بطولات عالمية فى مدينة سوما باى بالغردقة خلال الفترة من ٨ الى ١٥ مايو المقبل.

وقال إدريس خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذي عقد اليوم الأحد للاعلان عن تفاصيل تنظيم اول بطولة لكرة الماء الشاطئية في العالم وفى حضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وكابتن طيار حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولى لألعاب الماء وابراهيم المسيرى الرئيس التنفيذى لسوما باى أن الاتحاد المصرى للسباحة يشهد نجاحات غير مسبوقة بفضل الدعم الكبير من الدولة والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وتابع إدريس تمسكنا فى اتحاد السباحة بفرصة وشرف التنظيم لأننا على ثقة من نجاح التنظيم فنيا واداريا وسيشهد العالم على النجاح خاصة اننا نسير وفق استراتيجية مدروسة.

وتابع ادريس ان هناك ٣٢ دولة أعلنت مشاركتها حتى الان وهو رقم كبير جدا واتوقع ان يصل إلى ٤٠ دولة فى ختام يوم ١٢ ابريل قبل غلق باب التقدم للمشاركة فى البطولة.

 

ومن المنتظر أن تستضيف مصر 3 بطولات مائية تتضمن كأس العالم للبالية المائي، وتصفيات كرة الماء الشاطئية، وكأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة، بمشاركة مايقرب من 600 متسابق من جميع أنحاء العالم.

ومن جانبة اكد الكابتن طيار حسين مسلم على ثقته فى قدرة الاتحاد المصرى للسباحة على تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصة انها النسخة الاولى من بطولة العالم لكرة الماء الشاطئية.

وأضاف ان الاتحاد الدولى للسباحة يشهد علاقات طيبة مع نظيره المصرى برئاسة المهندس ياسر ادريس وأثق فى نجاح البطولة فى سوما باى لما تملكه مصر من مقومات كبيرة .

ومن جانبه اكد الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على ان الدولة المصرية تدعم كل الاتحادات الناجحه فى مقدمتها اتحاد السباحة لانه يشهد طفرة كبيرة برئاسة المهندس ياسر ادريس.

واشار الى أن هدف اقامة البطولة فى سوما باى يزيد من فرص تنشيط السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى