الدوري الإنجليزيكورة عالميةمواعيد المباريات

ليفربول ضد أستون فيلا.. التقديم، آخر الأخبار، تذاكر المباراة، والتوقعات

ربما تكون مواجهة ليفربول ضد أستون فيلا، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”، هي مباراة قمة، حيث يبدو وأن الفريقين يطمحان للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في جدول الترتيب هذا الموسم، وستكون المباراة التي تجمعهما في مساء يوم السبت الموافق التاسع من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، على ملعب أنفيلد معقل الريدز، فرصة لإثبات أفضلية كل فريق على الآخر.

 

ولا يزال جرح الخسارة المؤلمة التي تلقاها ليفربول في ملعب فيلا بارك، لم يلتئم بعد، حينما سقط الريدز بنتيجة كبيرة وتاريخية بسبعة أهداف مقابل هدفين (2-7) أمام أستون فيلا، ورغم أنه منذ ذلك الحين لم يستطيع الفيلانز الفوز على ليفربول مطلقًا في أي مسابقة، سواء على ملعبهم أو خارج الديار، ولكن لم يعوض ليفربول بعد تلك الهزيمة الثقيلة بواحدة مثلها.

 

وانتهت آخر مباراة جمعت بين ليفربول وأستون فيلا في الموسم الماضي، على ملعب فيلا بارك، بنتيجة التعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، وكانت مباراة مثيرة للغاية، شهدت 6 أهداف سجلها كل من: جون دوران “هدفين”، ويوري تيليمانس، وكودي جاكبو وجاريل كوانساه، وإيميليانو مارتينيز بالخطأ في مرماه، ودائما ما تشهد مباريات الفريقين في الدوري الإنجليزي الكثير من الندية والإثارة.

 

ولأن مباريات الفريقين دائما ما تشهد جرعة كبيرة من المتعة، فإنه من المتوقع أن يكون الإقبال كثيفًا للغاية من جانب جماهير الفريقين لحضور المباراة من ملعب أنفيلد مباشرة، لذلك ننصح من يرغب في الحضور بأن يبادر بشراء تذاكر مباراة ليفربول ضد أستون فيلا، من أجل ضمان مقعده.

 

آخر الأخبار

 

حقق ليفربول انطلاقة مبشرة هذا الموسم تحت قيادة مدربه الهولندي أرني سلوت، وبدأت الانتصارات بفوز خارج الديار على إبسويتش تاون الوافد الجديد إلى الدوري الإنجليزي، بهدفين نظيفين (2-0)، سجلهما ديوجو جوتا ومحمد صلاح، ثم فاز الفريق بنفس النتيجة في الجولة الثانية على برينتفورد، بهدفين أيضا سجلهما هذه المرة لويس دياز ومحمد صلاح، وجاء أكبر الانتصارات وأكثرها قيمة في الجولة الثالثة حينما سحق ليفربول غريمه مانشستر يونايتد بثلاثة نظيفة، حملت توقيع لويس دياز “هدفين” ومحمد صلاح.

 

ولكن في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، حدثت المفاجأة التي عكرت صفو الانطلاقة الرائعة، إذ خسر الفريق بشكل غير متوقع أمام نوتنجهام فورست بهدف نظيف سجله هودسون أودوي، على ملعب آنفيلد، لتبدأ مرحلة الشك مبكرًا في قدرة سلوت على استيعاب قوة ومفاجآت الدوري الإنجليزي، الذي لا يزال المدرب في التعرف عليه تدريجيًا.

 

وفي الجولة الخامسة، أعاد لويس دياز الأمور إلى نصابها في ملعب أنفيلد بعدما سجل هدفين رائعين، قاد بها الفريق إلى اكتساح بورنموث بثلاثة أهداف نظيفة (3-0)، وشهدت المباراة كذلك عودة الأوروجوياني داروين نونيز إلى زيارة الشباك، بعدما سجل الهدف الثالث بطريقة رائعة عبر تسديدة من زاوية صعبة على الطرف الأيمن، ثم واصل الفريق انتصاراته في الجولة السادسة بفوز مهم خارج الديار أمام وولفرهامبتون بهدفين مقابل هدف (2-1).

 

ويبقى فقط الأمر المثير للقلق في ليفربول هذا الموسم، هو غضب بعض النجوم من عدم المشاركة بشكل كبير مع الفريق، وأبرزهم المهاجم الأوروجوياني داروين نونيز، وكذلك الجناح الإيطالي المنتقل حديثا هذا الصيف إلى الفريق قادمًا من يوفنتوس فدريكو كييزا، والمهاجم الهولندي كودي جاكبو.

 

وعلى الجانب الآخر، كانت انطلاقة أستون فيلا رائعة كذلك في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إذ فاز الفريق في 4 مباريات من أصل أول 6 مباريات خاضها، وقدم رجال المدرب أوناي إيمري أداءً مثاليًا في تلك المباريات الأربعة، ولكن الفريق سقط خاسرًا في مباراة واحدة كانت أمام آرسنال في فيلا بارك، بهدفين نظيفين (0-2)، وتعادل في مباراة أخرى بالجولة السادسة أمام إيبسويتش تاون العنيد بهدفين لكل فريق (2-2).

 

بينما فاز الفريق على كل من وست هام بهدفين مقابل هدف وحيد (2-1)، وعلى ليستر سيتي بنفس النتيجة هدفين مقابل هدف وحيد (2-1)، ثم انتصر في الجولة الرابعة على إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين (3-2)، وجاء انتصار أستون فيلا في الجولة الخامسة على حساب وولفرهامتون بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1).

 

وبعد استعراض جميع المعطيات السابقة، فإن شراء تذاكر مباراة ليفربول ضد أستون فيلا، سيكون بمثابة شهادة ضمان بقضاء 90 دقيقة كروية من الطراز الرفيع، وسوف يحظى كل مشجع يحصل على التذاكر بتجربة استثنائية بكل تأكيد.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة ليفربول ضد أستون فيلا

 

يحبذ أرني سلوت عادة اللعب بطريقة 4-3-3، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة ضد أستون فيلا بالتشكيلة التالية: أليسون، جوميز، كوناتي، فان دايك، روبرتسون، جونز، سوبوسلاي، ماك أليستر، صلاح، نونيز، جاكبو.

 

بينما اعتاد أوناي إيمري على طريقة 4-2-3-1، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة ضد ليفربول بالتشكيلة التالية: مارتينيز، كاش، كونسا، توريس، لوكاس ديني، تيليمانس، أونانا، رودجرز، بايلي، رامسي، واتكينز.

 

التوقعات

 

ستكون المباراة صعبة على الفريقين، ولكن أوناي إيمري وأستون فيلا سيواجهان قدرًا أكبر من الصعوبة، حيث يمتاز ليفربول هذا الموسم بالالتزام الدفاعي أيضا بجانب الاكتساح الهجومي، كما أن ليفربول سيحظى بدعم هائل من جانب الجماهير بحكم أن المباراة ستقام على ملعبه أنفيلد الذي يمثل كابوسًا لكل الخصوم.

 

ليفربول 2 – 0 أستون فيلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى