الدوري الإسباني

سعد سمير وعبد الظاهر السقا ومدير الأهلي يحصلون على دبلومة الفيفا

حصل الثنائي سعد الدين سمير لاعب نادي فيوتشر، وعبد الظاهر السقا مدافع منتخب مصر سابقاً، على دبلومة الإدارة الرياضية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالشراكة مع جامعة القاهرة والمركز السويسري للدراسات الرياضية cies في حضور نخبة من الدارسين والمحاضرين من مصر وكافة أنحاء الوطن العربي وأفريقيا.
وشهد حفل التخرج أيضاً اليوم حصول خالد مرسي مدير التنفيذي لفرع الجزيرة بالنادي الأهلي على شهادة دبلومة الفيفا والتي يشرف عليها كل من الدكتور جمال شحاتة عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة والدكتور عمرو محب ممركز المركز السويسري في مصر، ودكتور عماد الزمر مدير مركز الدراسات التجارية، والفلسطينية هنى ثلجية مدير الاتصال بالاتحاد الدولي.
وقالت هنى ثلجية إن ما رأته من أبحاث خلال اليومين الماضيين في مصر يؤكد أن الدارسين من مختلف البلدان العربية يبشر بإيجابيات كثيرة خلال الفترة المقبلة مطالبة الأندية والاتحادات بضرورة الاعتماد على الكوادر مثلما يفعل المجتمع الأوروبي.
أضافت هني ثلجية أنها تجاوزت العديد من التحديات وأنها سبق وأن واجهت منتخب مصر للكرة النسائية وتؤكد ان الاهتمام سيصل به الى الألقاب لأنه يمتلك عدد من اللاعبات القادرات على
وأكد الدكتور جمال شحاتة أن المركز السويسري بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم خصص 20 منحة في الدفعات المقبلة من المتقدمين للحصول على الشهادة مشدداً على أن الاقبال بات كبيراً ويؤكد حرص الكوادر الشبابية في الأندية بكافة الرياضات على احتراف الإدارة الرياضية بما يسهم في تقدم الألعاب كافة.
وأوضح الدكتور جمال شحاتة خلال الكلمة التي ألقاها بالحفل الذي أقيم بمقر جامعة القاهرة في الشيخ زايد أن هناك عدداً من النجوم في الألعاب الجماعية حصلوا على الشهادة من بينهم عبد الظاهر السقا المدافع التاريخي لمنتخب مصر، وسعد سمير نجم الأهلي المعار الى فيوتشر.
من جانبه، أكد عمرو محب مدير العلاقات الدولية بقطاع الكرة في النادي الأهلي وممثل فيفا في مصر أن الدفعة الحالية قدمت عدد كبير من الأبحاث الرياضية التي تساهم بشكل كبير في اظهار قدرات أجيال من الكوادر التي تستطيع قيادة الكرة المصرية والعربية مستقبلاً.
أضاف عمرو محب أن هناك فريقان من مصر النسخة الحالية استطاعوا ان يحققوا الفوز ومن المقرر أن ينافسوا عالمياً في مسابقة مع 18 جامعة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى