الدوري الإسباني

رسميًا.. بيان وزارة الرياضة عن تقرير هيئة مفوضي مجلس الدولة بشأن عزل مرتضى منصور

أصدرت وزارة الشباب والرياضية بيانًا رسميًا للرد على المطالبات بعزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك بعد خروجه من السجن.

وفي ظل وجود 4 دعاوى قضائية منظورة أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة، للمطالبة القضائية بعزل رئيس نادي الزمالك استنادًا إلى الحكم الصادر من محكمة النقض بجلستها التي عقدت بتاريخ 25 فبراير 2023.

وفي ضوء ماورد بتقرير هيئة مفوضي مجلس الدولة، فإن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تود التأكيد على أن ما ارتأته الوزارة من إرجاء اتخاذ أية قرارات فور صدور حكم محكمة النقض المشار إليه، ارتكز بالأساس على حرص الوزارة على ضمان تحقيق الاستقرار لنادي الزمالك.

وذلك من قبيل وجود عدد من الدعاوي القضائية المرفوعة أمام القضاء الإداري، وهو الأمر الذي يغل معه أي تدخل إداري بقرارات متعجلة قد تكون مآلها التعارض مع الأحكام القضائية التي ستصدر عن القضاء الإداري في ذات الشأن، وهو الأمر الذي ارتأت معه اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة أن صدور أية قرارات إدارية متعجلة قد يترتب عليه عواقب غير محمودة.

إذا ما تعارضت هذه القرارات الإدارية مع الأحكام القضائية واجبة النفاذ المزمع صدورها في الدعاوي المنوه عنها سلفًا، وهو الأمر الذي قد يهدد ويضرب استقرار النادي خاصة وأن الوزارة هدفها الاسمى هو الحفاظ علي استقرار الكيان.

وبناء على ذلك فإن اللجنة القانونية بوزارة الشباب والرياضة تترقب عن كثب صدور أية أحكام قضائية تتعلق بهذا الشأن، لإعمال شئونها نحو قيام الوزارة باتخاذ قراراتها في ضوء ذلك احترامًا لأحكام القضاء وحرصًا على ضمان الاستقرار لنادي الزمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى