دوري أبطال أفريقياكورة عربيةكورة مصرية

تقرير.. الأرقام الإيجابية والسلبية لموسيماني في مشواره نحو اللقب الثالث على التوالي

 كتب: أحمد عبد الحميد

نجح فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي في تحقيق انتزاع بطاقة العبور نحو الدور النهائي من بطولة دوري أبطال افريقيا في نسختها الحالية، واللحاق بالوداد المغربي لخوض المباراة النهائية، وذلك عقب التعادل مع فريق وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل فريق والفوز بسداسية مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام أبناء البيضة والكحلة، ليحقق المدير الفني الجنوب افريقي للقلعة الحمراء بيتسو موسيماني المراد لجماهير وعشاق الريداء الأحمر بالصعود للمباراة النهائية والاقتراب من تحقيق رقم تاريخي والفوز ببطولة دوري الأبطال للعام الثالث على التوالي أم للوداد والركراكي رأيا أخر؟

ومن خلال التقرير التالي يستعرض موقع “إيجي 140” أبرز الأرقام الإحصائية للمدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي بيتسو موسيماني.

أولا.. ماذا عن الأرقام الإيجابية لموسيماني مع الأهلي؟

نجح بيتسو موسيماني في مواصلة الزحف نحو الأميرة السمراء وذلك دون خسارة في الأدوار الاقصائية، حيث خاض في ثلاث نسخات من البطولة 12 مباراة في الأدوار الاقصائية بداية من الدور ربع النهائي “الثمانية” وصولا للدور النهائي، وتمكن من تحقيق الفوز في 9 مباريات وتعادل في 3 مباريات أخرها تعادل الأمس أمام وفاق سطيف، ولم يهزم من قبل في الأدوار الاقصائية للبطولة منذ قدومه للقلعة الحمراء.

سجل لاعبي الأهلي تحت قيادة بيتسو في الأدوار الاقصائية 26 هدفا، وسكنت شباكهم 7 أهداف، وحافظوا على نظافة شباك الفريق الأحمر في 6 مباريات.

ثانيا.. الأرقام السلبية لموسيماني مع الأهلي في مشوار اللقب الثالث لم يتمكن موسيماني ولاعبيه من الفوز خارج الديار في 5 مباريات خاضها الفريق في هذه البطولة.

تعادل لاعبي الأهلي في 4 مباريات، ونالوا الهزيمة في مباراة واحدة فقط كانت في دور المجموعات أمام فريق صن داونز الجنوب افريقي بهدف دون رد.

ولم يحافظ الاهلي على شباكه خالية من الاهداف في بطولة دوري الأبطال في نسختها الحالية سوى في مباراة واحدة فقط، كانت أمام فريق الهلال السوداني وأنتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومن المقرر أن يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي المباراة النهائية، في ال30 من مايو الجاري أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي، في المباراة التي قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” إقامتها على الاراضي المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى