الدوري الأوربيكورة عالمية

النهائي الأوروبي.. 10 معلومات لاتفوتك قبل مباراة اليوم

كتب: أحمد عبد الحميد

يواجه فريق آينتراخت فرانكفورت نظيره فريق رينجرز الإسكتلندي في تمام التاسعة من مساء اليوم على ملعب رامون سانشيز بمدينة إشبيلية الإسبانية، حيث المباراة النهائية المرتقبة للدوري الأوروبي في نسخته ال51 لهذا الموسم.

ويستعرض موقع “إيجي 140” أبرز 10 معلومات عن الدوري الاوروبي وفريق فرانكفورت ورينجرز الاسكتلندي من خلال السطور التالية:

1- بدأت هذه البطولة عام 1971 تحت مسمي كأس الإتحاد الأوروبي، وسميت بالدوري الأوروبي للتسويق لهذه البطولة من الناحية التجارية.

2- أكثر الفرق فوزا بهذه البطولة فريق إشبيلية برصيد 6 ألقاب، يليه كل من:

“أنتر الإيطالي – يوفينتوس الإيطالي- ليفربول الانجليزي – أتليتكو مدريد الأسباني” برصيد 3 بطولات لكل فريق.

3- للمرة الثالثة يصل فريق آينتراخت فرانكفورت للمباراة النهائية من بطولة الدوري الأوروبي، حيث وصل مرتان من قبل، وحصل على لقب البطولة عام 1980.

4- للمرة الثالثة يستضيف ملعب رامون سانشيز المباراة النهائية للدوري الأوروبي، وذلك منذ أخر نهائي للبطولة لعبت عليه عام 2003.

5- للمرة الثالثة يواجه فريق فرانكفورت نظيره رينجرز في البطولات القارية، وذلك بعدما جمعت بينهم مباراة نصف النهائي من بطولة كأس الأندية الأوروبية عام 1960 والتي أنتهت ذهابا وإيابا لصالح الفريق الألماني، وذلك بعد الفوز بنتيجة 12 – 4 ليصل للمباراة النهائية فريق فرانكفورت الألماني.

6- للمرة الثانية يصل فريق رينجرز للمباراة النهائية في بطولة الدوري الأوروبي وذلك بعدما خاض أول نهائي لهذه البطولة عام 2008 ولكن لم يتمكن من تحقيق اللقب، وتلقى الهزيمة أمام فريق زينيت الروسي بهدفين دون مقابل.

7- المدير الفني الإيطالي ماوريسيو ساري هو أكبر المدربين سنا حصولا على هذا اللقب حين حققه مع فريق تشيلسي الأنجليزي عام 2019.

8- حصلت الفرق الألمانية على لقب الدوري الأوروبي 6 مرات، بينما لم تتمكن الفرق الأسكتلندية من حصد هذا اللقب، فيما حققوا الوصافة في 3 مرات سابقة.

9- يعتبر فريق توتنهام هوتسيبر  الانجليزي هو اول الفرق التي فازت بالبطولة وذلك عام 1971، فيما يعد فريق فياريال الأسباني هو أخر من حمل هذا اللقب في الموسم الماضي.

10- يحمل كل من ريجرز وآينتراخت فرانكفورت لقب أوروبي واحد لكل فريق خلال تاريخهم في كرة القدم، حيث صعد فريق رينجرز مرة واحدة فقط في تاريخه لمنصات التتويج الأوروبية وذلك عندما حصد لقب كأس الكؤوس الأوروبية عام 1972، فيما حصد فريق فرانكفورت لقب كأس الاتحاد الاوروبي “الدوري الأوروبي” عام 1980.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى