كورة عالمية

أبوظبي لألعاب القوى” يوقع مذكرة تفاهم مع مركز تنمية العاب القوى بالقاهرة

وقع نادي ابوظبي لألعاب القوى، ومركز تنمية العاب القوى بالقاهرة التابع للإتحاد العالمي لألعاب القوى مذكرة تفاهم في العاصمة أبوظبي لتعزيز العمل المشترك وتأسيس شراكه استراتيجيه تساعد على تنميه وتطوير رياضه العاب القوى وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالله المر رئيس أتحاد الامارات لألعاب القوى.

وقع المذكرة من جانب نادي ابوظبي لالعاب القوى خالد راشد الزعابي رئيس مجلس اداره نادي ابوظبي لألعاب القوى، ومن جانب مركز تنمية العاب القوى بالقاهرة الدكتورحمدي عبدالرحيم محمد مدير مركز تنميه ألعاب القوى.

وتهدف مذكرة التفاهم التي تستمر لمده 4 سنوات الى تحقيق رؤية الطرفيين الاستراتيجية لتطوير رياضة العاب القوى، وتعزيز فرص الوصول الى منصات التتويج، من خلال التعاون في مجالات تبادل الخبرات الفنية والادارية والتحكيم والتدريب وغيرها.

وقال الدكتور محمد عبدالله المر رئيس أتحاد الامارات لألعاب القوى إن مذكرة التفاهم اليوم انطلاقة النادي بأعتباره مصدرا رئيسيا لصناعة أبطال جدد في رياضة العاب القوى الاماراتية يمثلون الدولة في المحافل الاقليمية والدولية ويحققون الانجازات التي نصبوا اليها ونحن بالاتحاد مستعدون لتقديم الدعم والتعاون مع النادي لما فيه مصلحة اللعبة.

ودعا رئيس اتحاد الامارات لالعاب القوى إلى ضرورة السعي إلى تقديم كل ما من شأنه المساهمة في تحقيق الانطلاقة القوية والارتقاء بالنتائج والى ضرورة الاهتمام برياضة المرأة في مجال ألعاب القوى وتوفير كل السبل الكفيله من أجل تألقها في الساحات والمحافل الرياضية.

و أشاد خالد راشد الزعابي رئيس مجلس اداره نادي ابوظبي لألعاب القوى بدور سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودعمه المستمر لمسيرة التنمية الرياضية في أبوظبي ونهجه الوطني الرائد،والطامح إلى توفير فرص واسباب النجاح والتميز لكافة الالعاب ورعاية المواهب لتحقيق المزيد من الانجازات لرياضة الإمارات، مؤكدا أن سموه يولي أهمية كبرى لتحقيق أفضل الخطط والمبادرات الرياضية بما يعود بالنفع على رياضة الإمارات.

كم اشاد بجهود سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وحرصه الكبير على الإطلاع على احتياجات كافة الاندية والاشراف على البطولات والفعاليات التي تقام في إماره ابوظبي.

ومن جانبه قال الدكتور حمدي عبدالرحيم مدير مركز تنمية العاب القوى بالقاهره:”نحن على اعتاب انطلاقه قوية في رياضة العاب القوى بالإمارات من خلال ظهور أول ناد متخصص في ألعاب القوى بالمنطقة العربية وسنحرص على طرح أفكار جديدة في مجالات التدريب والتأهيل وصناعة الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى