الدوري الإنجليزي

هالاند يشعل الصراع بين مانشستر يونايتد والسيتي

أصبح النجم النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بوروسيا دورتموند الألماني، مطلبًا للعديد من الأندية الأوروبية الكبري، نظرًا للأداء الذي يقدمه مع فريقه خلال الفترة الماضية.

وسيطالب هالاند بحزمة أجر ضخمة تجعله يكسب أكثر من كريستيانو رونالدو حيث أن مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في حاجة ماسة لاقتناص نجم بوروسيا دورتموند.

وسيواجه يونايتد وسيتي دفع 213 مليون جنيه إسترليني إجمالاً بما في ذلك الأجور فقط للتعاقد مع هالاند من دورتموند هذا الصيف.

ويعد اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا هو خاصية مثيرة بعد موسم رائع آخر على الصعيد التهديفي رفقة دورتموند.

وسجل النرويجي 23 هدفا في 20 مباراة فقط ، منها 16 في 14 مباراة في الدوري الألماني رغم الإصابات التي حاولت تعطيل موسمه.

ولكن بعد خروج دورتموند من مسابقات أوروبا هذا العام في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي أمام رينجرز ، يبدو رحيله أصبح شبه مؤكد.

وأصبح هالاند يائس للفوز بدوري أبطال أوروبا ، لكن هذا يبدو مستحيلاً مع ناديه الحالي بعد أن فشلوا في الوصول إلى الأدوار الإقصائية بعد موسم كئيب تضمن سقوط أمام أياكس وسبورتينغ لشبونة.

وهناك اهتمام كبير بخدماته في جميع أنحاء القارة حيث تحرص العديد من الأندية على الاستفادة من الشرط الجزائي في عقده والبالغ 63 مليون جنيه إسترليني.

ومن بينهم يونايتد ، بالإضافة إلى غريمه مانشستر سيتي وتشيلسي ، بينما يسعى ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان إلى التعاقد معه أيضًا.

ولكن في حين أن رسوم هالاند البالغة 63 مليون جنيه إسترليني تبدو جيدة نسبيًا ، فلا يوجد شيء رخيص فيما يتعلق بمطالب راتبه مع وكيله مينو رايولا الذي يعمل في جميع أنحاء أوروبا للعثور على أفضل صفقة.

ووفقًا لصحيفة ميرور ، يتطلع رايولا إلى إبرام صفقة من شأنها أن تجعل موكله يكسب ما يصل إلى 30 مليون جنيه إسترليني في الموسم على مدى صفقة مدتها خمس سنوات.

وبما في ذلك رسوم النقل الخاصة به ، فإن ذلك سيذهب بالتكلفة الإجمالية للتوقيع مع هالاند إلى 213 مليون جنيه إسترليني.

ومع الاهتمام الكبير بخدمات اللاعب الدولي النرويجي ، يُعتقد أنه سيحصل على حزمة الحد الأقصى للأجور التي ستجعله أحد أفضل لاعبي كرة القدم أجراً في العالم.

وعلى سبيل المثال ، يتقاضى رونالدو حاليًا 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في يونايتد والذي يرى أنه يحصل على 26 مليون جنيه إسترليني في السنة ، لكن راتب هالاند سيفوق هذا المبلغ.

ويمكن أن يوفر ذلك للشياطين الحمر مشكلة كبيرة إذا أرادوا المضي قدمًا في خططهم للتوقيع على النجم المولود في ليدز ، في حين أن سيتي سيكون قادرًا على دفع هذا المبلغ.

ويسعى بيب جوارديولا بشدة لاقتناص مهاجم بعد أن فقد فرصة التعاقد مع هاري كين ، على الرغم من أنه من غير المتوقع شن هجوم آخر على نجم توتنهام هذا الصيف حيث يبلغ من العمر 29 عامًا في يوليو.

وسيكون هالاند ، من ناحية أخرى استثمارًا طويل الأجل لأنه لا يزال في بداية حياته المهنية.

ولكن قد يتعين على سيتي التحرك بسرعة مع برشلونة الذي يتطلع إلى أخذ زمام المبادرة بعد أن التقى بالفعل مع رايولا بشأن صفقة على الرغم من وضعهم المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى