مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة يطبق أعلى معايير الصحة والسلامة في بطولة الجونة للاسكواش

 

تنطلق غد الخميس فعاليات النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش 2021 للرجال والسيدات، تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة ووزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة.
ويشارك في البطولة التي تستمر إلى 28 مايو المقبل، 96 لاعباً من أهم أبطال الاسكواش العالميين، وذلك بحضور كل من أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.
وتعد بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الاسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها، والتي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، خاصة وأن مجموع جوائز البطولة يصل إلى 300 ألف دولار.
وتأتي النسخة التاسعة من البطولة كأول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC). كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، حيث أهتم بتغطيتها أكثر من 70 قناة تليفزيونية، علاوة على ذلك، تقام البطولة في ظل بروتوكولات وإجراءات صارمة للصحة والسلامة، بما في ذلك مفهوم “الفقاعة الطبية”، الذي أثبت كفاءته في الأحداث الرياضية الدولية السابقة، التي استضافتها مصر في وقت سابق من هذا العام.
وأشاد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار بالبطولة، التي جاءت تأكيداً على قدرة مصر في تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة بنجاح، والتي تضمنت المهرجانات والبطولات العالمية مثل بطولة كرة اليد، بالرغم من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك لما تقوم به من تطبيق صارم ومنضبط للإجراءات الاحترازية اللازمة.
وأكد ان مصر تتعامل مع الوباء بعناية ولديها مقاصد تعد تقريباً خالية من الوباء مثل شرم الشيخ والغردقة، منوهاً انه قد تم تطعيم قرابة 95% من العمالة المختلفة التابعة للقطاع السياحي بمحافظة البحر الاحمر ضد فيروس كورونا المستجد.
كما أشار العناني إلى أن مثل هذه الفعاليات والبطولات تساهم بشكل كبير في الترويج للسياحة في مصر، موضحاً حرص الدولة ووزارة السياحة والآثار على الترويج لكافة الأنماط السياحية بهدف تعزيز وتنشيط الحركة السياحية في مصر كونها عنصر فعال في تحقيق النمو الاقتصادي ومن أهم مصادر الدخل القومي.
ومن جانبه، أعرب أحمد يوسف، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عن سعادته بالمشاركة في رعاية بطولة الجونة الدولية للاسكواش وحضور فعاليات نسختها التاسعة.
وأشار إلى دور الهيئة الفعال في الترويج للسياحة في مصر، حيث قامت بإطلاق العديد من الحملات الترويجية بالتعاون مع لجنة من الخبراء العالميين، بالإضافة الى الاستغلال الأمثل للبطولات العالمية والمؤتمرات الدولية التي تعقد في مصر لترويج للسياحة.
وأضاف أن مشاركة الهيئة في فعاليات البطولة يأتي تماشياً مع استراتيجية الهيئة التي تهدف إلى إبراز المقومات السياحية في كافة المحافظات ونشر الوعي السياحي، قائلا: “تعمل الهيئة وفق خطة شاملة تستهدف جذب المزيد من السياح من مختلف الوجهات للتمتع بالأنشطة المتنوعة والمزايا الطبيعية التي تجعل مصر قبلة رئيسية للسائحين، وقد قمنا بدعم البطولة على مدار السنوات السابقة بهدف تنشيط السياحة الداخلية والخارجية”.
وتستمر الهيئة كذراع استراتيجي لوزارة السياحة في دعم العديد من الأنشطة في مختلف المجالات منها الرياضية، والفنية، والثقافية التي تقام في المحافظات السياحية المختلفة.

عن أحمد شيكو

أحمد شيكو ، محرر وكاتب بموقع إيجي 140 سبورت، مصري الجنسية، أهدف لتقديم عمل صحفي بمصداقية وأحب كرة القدم، وأدرس في اداره الأعمال ويمكن التواصل معي عبر 01550591848-01120427989.

شاهد أيضاً

عاجل.. تعرف على الجهاز الفني الجديد لنادي مصر بالسلوم

أعلن نادي المصري بالسلوم عن تشكيل الجهاز الفني الجديد الذي سيتولى قيادة الفريق الصاعد حديثا لدوري القسم الثاني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *