مان سيتي ضد الريال .. أفضل هجوم في أوروبا في مواجهة أقوى دفاع

يحتضن ملعب “الاتحاد” يوم الجمعة المقبل مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين مانشستر سيتي وريال مدريد في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، بعد ان سقط الملكي في لقاء الذهاب 2-1 على ملعب “سانتايجو برنابيو”.

 

مانشستر سيتي الذي أنهى الدوري الإنجليزي كأكثر فريق في الدوريات الخمسة الكبرى تسجيلاً للأهداف برصيد 102 هدفًا، في الجهة المقابلة ريال مدريد حقق الدوري الإسباني نتيجة الحفاظ على التوازن والصلابة الدفاعية حيث اختتم الفريق البطولة بتلقي 25 هدفًا.

 

زيدان مع بنزيما كهداف، وراموس كهداف ثاني، زيدان فهم أنه بدون كريستيانو رونالدو كان عليه التأقلم واكتشاف شيء آخر، والنتيجة هي أن الفريق سجل 70 هدفًا، واستقبل أهدافًا أقل.

 

مانشستر سيتي فشل في ترسيخ قوته الهجومية في ملعب سانتياجو برنابيو، هداف واحد جاء من لاعبي خط الهجوم، في الحقيقة أكثر لاعب من هجوم السيتي سجل أهداف هو رحيم ستيرلينج 20 هدفًا في الدوري الإنجليزي، بنزيما سجل21 هدفًا وبقي ينافس ميسي على جائزة هداف الدوري حتى النهاية.

 

الفارق الكبير هو أن لاعبي خط الهجوم لدى السيتي سجلوا أهدافً أكثر من لاعبي خط هجوم ريال مدريد، سيرخيو أجويرو لديه 16 هدفًا، وجابرييل جيسوس 14هدفًا، ناهيك عن كيفن دي بروين 13 هدفًا، مع انه لاعب خط وسط لكن سجله التهديفي أكثر من بقية مهاجمي ريال مدريد.

 

ثم يأتي محرز 11هدفًا، وبرناردو 6، ديفيد 6، فودين 5، ورودري 3، وجوندوجان وأوتاميندي 2، ووكر ولابورت 1.

 

لكن فارق الأهداف يفسر ضعف مساهمة المهاجمين في الليجا، ثاني هداف في الفريق هو سيرخيو راموس ب11 هدفًا،ثم يأتي كاسيميرو وكروس مع 4 أهداف لكل منهما، براهيم دياز وميليتاو لم يسجلان.

 

الأهداف التي سجلها لاعبي خط الهجوم في الليجا، الثنائي أسينسيو وفينيسيوس سجل 3 أهداف، بينما يوفيتش، رودريغو، بيل، فاسكيز، برصيد هدفين لكل واحد منهم، في حين سجل ماريانو، هازارد هدفًا واحدًا لكل منهما.

 

كذلك بعض لاعبي خط الوسط من بينهم إيسكو، خاميس سجل هدفًا واحدًا لكل منهما، أيضًا مودريتش سجل 3 أهداف، وفالفيردي هدفين.

 

ريال مدريد بحاجة إلى التسجيل ويفعل ذلك بأقل عدد من الفرص ضد السيتي، لكن قوته من الناحية الدفاعية تعتبر ميزة، بالنسبة للمباراة يأمل زيدان في استعادة أفضل نسخة من هازارد، دون نسيان أهمية أسينسيو أو فينيسيوس.

التعليقات

أخبار ذات صلة