وجيه أحمد
وجيه أحمد

غضب في التلفزيون من تصريحات رئيس لجنة الحكام بشأن الفار

سادت حالة من الغضب داخل مبني ماسبيرو من تصريحات وجيه أحمد رئيس لجنة الحكام، وهجومه علي مخرج مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا في لقطة هدف محمد شريف الذي قام بإلغائه حكم الفيديو نادر قمر الدولة.

وأكد مصدر مسؤول بالبرامج الرياضية، أن مخرجي التليفزيون المصري يعملون طبقا لبروتوكول الڤار وتوصيات الاجتماع الفني الذي جمع مسئولي الشركة مع وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم ومسئولي البرامج الرياضية قبل بدء المشروع، مشددًا على أن المخرجين ليس لهم أي دخل في اللقطات التي يعرضها حكم الفيديو علي الشاشة لحكم الملعب، لأنه هو الذي يتحكم بها.

وذكرت البرامج الرياضية ممثلة عن مخرجي البرامج الرياضية لمصراوي، أن هجوم وجيه علي الإخراج ما هو إلا مجرد فرقعة لـ”تضليل” الرأي العام عن أخطاء التحكيم، مضيفة على أنهم جميعا يعملون في كل المباريات تحت مظلة ميثاق الإعلام رافعين شعار لا للتعصب.

وانهم يقفو على مسافة واحدة لكل الاندية وتابعت إدارة البرامج الرياضية أنه سبق أن تم وقف نادر قمر الدولة حكم الڤار بعد مباراة الزمالك وسموحة، من قِبل رئيس لجنة الحكام وجيه أحمد، الذي يعلم أسباب وقفه جيدا، وبالتالي لا يجب إلقاء الكرة في ملعب المخرجين لأنهم ليس لهم علاقة بالأمر.

وكانت قد كشفنا، تفاصيل بروتوكول عمل الفار في المباريات ومدى علاقته بالحكام، حيث ذكرت التفاصيل على النحو التالي:

١- حكم الفار لديه بالسيارة الخاصة بالفار جميع الكاميرات الموجودة بملعب المباراة.

٢- حكم الفار هو المسئول الأول عن كل اللقطات المأخوذة في أي حالة فار، وليس لمخرج المباراة أي علاقة بها.

٣- حكم الفار هو المسئول عن الإعادات لحكم الساحة.

٤- ممنوع نهائيا دخول أي شخص للسيارة الخاصة بالفار حتي مخرج المباراة.

٥- توزيع الكاميرات قبل كل مباراة المخرج ملتزم بالبروتوكول الخاص بتوزيع الكاميرات من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الأفريقي للمباريات الأفريقية.

٦- التواصل بين حكم الساحة وحكم الفار ولا يتداخل أي شخص نهائيا في التواصل.

٧- بسبب كل ما سبق، نجد أن مخرج المباراة ليس له علاقة بأي إعادة لحكم الساحة نهائيًا.

عن أحمد شيكو

أحمد شيكو ، محرر وكاتب بموقع إيجي 140 سبورت، مصري الجنسية، أهدف لتقديم عمل صحفي بمصداقية وأحب كرة القدم، وأدرس في اداره الأعمال ويمكن التواصل معي عبر 01550591848-01120427989.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *