عصام نوار
عصام نوار

عصام نوار رئيس اتحاد المصارعة : برونزية كيشو فى طوكيو هديتنا للشعب المصري

أعرب اللواء عصام نوار رئيس إتحاد المصارعة عن سعادته الكبيرة بالميدالية البرونزية التى توج بها محمد ابراهيم كيشو اليوم بأولمبياد طوكيو .
وقال نوار أن ميدالية كيشو جاءت لتكلل مجهود اللاعب وإتحاد اللعبة على مدار سنوات مضت من التعب والجهد لإعداده لتحقيق حلم الفوز بميدالية تسعد الشعب المصرى .
وأهدى عصام نوار ميدالية كيشو البرونزية فى أولمبياد طوكيو 2020 لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية راعى الرياضة والداعم الأكبر لها وللدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية والشعب المصرى .
وشدد نوار على أن إتحاد المصارعة سيواصل العمل من أجل إعداد الأبطال والبطلات لأولمبياد باريس 2024 مشيرا الى أن التوفيق لم يكن حليف محمد متولى فى تحقيق ميدالية برونزية أخرى للعبة عقب خسارته من بطل المانيا اليوم .
وكان كيشو افتتح مشواره اليوم بدور ثمن النهائي بالفوز على لاعب كوريا الجنوبية هانسو ريو بنتيجة 7-6 ليتأهل لمواجهة بطل ارمينيا كارين ارام في دور ربع النهائي.
وفاز كيشو على بطل أرمينيا كارين ارام في دور ربع النهائي ليصعد لنصف النهائي لمواجهة بطل اوكرانيا بارزيف ناسيبوف في نصف النهائي.
وخسر كيشو في الدقيقة الأخيرة من بطل وكرانيا بارزيف في نصف النهائي بنتيجة 7-6 ليفشل في الصعود إلى النهائي ويذهب إلى دور الترضية.
وكانت منافسات مصر في اليوم الثاني للمصارعة شهدت خروج ايناس خورشيد من المنافسات بشكل رسمي بعد خسارة الألمانية أنا كارمن في ربع النهائي من الأوكرانية ألا شيركاسوفا بنتيجة 6-0، لتفقد لاعبة مصر فرصة دخول دور الترضية واللعب على الميدالية البرونزية.
وكانت لاعبة منتخب ألمانيا انا كارمن قد فازت على إيناس خورشيد في دور ثمن النهائي بنتيجة 7-0 لتمنع بطلة مصر من الصعود إلى دور ربع النهائي.
وشهدت منافسات اليوم الأول للمصارعة للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 توديع الثلاثي عبد اللطيف منيع وسمر حمزة وهيثم فهمي المنافسات من دور الـ16.
ولم ينجح أي من الثلاثي التأهل إلى ربع النهائي في المنافسات، كما خسروا فرصة اللعب على الترضية والميدالية البرونزية بعد خسارة منافسيهم في الأدوار المتقدمة.
وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعبًا ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعبًا و48 لاعبة.
وتعتبر لعبتا السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعبًا ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.
بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وابتسام زايد في منافسات الدراجات.
وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعبًا ولاعبة.
ونجح بطلا التايكوندو المصري سيف عيسى وهداية ملاك فى التتويج بميداليتين برونزيتين فى أولمبياد طوكيو2020 ليستحقا الحصول على مكافأة الفوز بالميدالية البرونزية التي رصدتها وزارة الشباب والرياضة فى لائحة خاصة لأصحاب الميداليات الثلاث الذهبية والفضية والبرونزية فى الأولمبياد.

عن أحمد شيكو

أحمد شيكو ، محرر وكاتب بموقع إيجي 140 سبورت، مصري الجنسية، أهدف لتقديم عمل صحفي بمصداقية وأحب كرة القدم، وأدرس في اداره الأعمال ويمكن التواصل معي عبر 01550591848-01120427989.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *