منوعات

شرم الشيخ تحتضن كاس افريقيا وكأس البحر المتوسط والبطولة العربية للترايثلون المؤهلة لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤   

 

 

تحت رعاية وبحضور معالي وزير الشباب والرياضة استاذ الدكتور اشرف صبحي ومعالي الوزير محافظ جنوب سيناء اللواء اركان حرب خالد فودة تنطلق الفاعليات بمدينة شرم الشيخ بحضور 37 دولة وتقام الفاعليات على مدى يومين وقد دعمت وزارة الشباب والرياضة البطولات ولاول مرة يتوفر جهاز التحكيم الالكتروني كشرط من شروط اقامة بطولات التأهل من الاتحاد الدولي .

 

 

 

وقد تقدم اللواء احمد ناصر، رئيس مجلس الادارة لمعالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ الدكتور اشرف صبحي على توفير الجهاز من الخارج وتسهيل كافة الإمكانات من الوزارة لوجود الجهاز في الوقت المناسب كأحد شروط الاتحاد الدولي، في إطار العمل على توفير كل المستلزمات والأمور اللوجستية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للعبة من أجل نجاح تنظيم تلك البطولات واستكمال سلسلة تفوق مصر في استضافة البطولات الرياضية الدولية الكبرى .

 

 

هذا وبدأت الوفود في الوصول الى مدينة شرم الشيخ وبدأ بعضها في التدريب استعداداً للمؤتمر الفني الذي يعقده المندوب الفني للاتحاد الدولي لإطلاع ومراجعة اللاعبين على خط سير السباق للالعاب الثلاثة، السباحة والدراجات والجري حيث من المقرر ان يعقد الاجتماع الفني يوم الخميس ٢٦ مايو علي ان تقام البطولات علي مدار يومي الجمعة والسبت.

 

يمثل مصر 35 لاعب ولاعبة ابرزهم بطلة افريقيا الاوليمبية بسملة السلاموني اللاعبة الاوليمبية رحاب حمدي وبطل افريقيا للشباب سيف خالد وبطل افريقيا مهند ياسر وباقي المنتخب، كما يشارك في البطولات م دول العالم مجموعة من اللاعبين واللاعبات المصنفين باحثين عن الحصول على عدد من النقاط يساعدهم للحصول على مراكز للتأهل للدورة الاوليمبية باريس 2024.

 

ومن المنتظر ان يشارك خلال البطولة مايقرب من ٨٠٠ لاعب ولاعبة يمثلون ٣٥ دولة عربية وأفريقية وعالمية خاصة وان البطولة الافريقية مدرجة ضمن البطولات التأهيلية التي تمنح نقاط للتأهل لأولمبياد باريس.

 

ومن جانبه ، قال اللواء أحمد ناصر ، بان الاتحاد المصري رفع حالة الاستعداد القصوي لاستقبال وتنظيم البطولات علي أعلي مستوي يليق بسمعة واسم مصر ، خاصة مع الاهتمام الدولي الكبير من الدول للمشاركة في البطولة التي تقام داخل مدينة شرم الشيخ الساحرة التي تمثل محط الانظار علي مستوي العالم ” .

 

وتوجه رئيس الاتحاد المصري للترايثلون بالشكر الي معالي الوزير الدكتور أشرف صبحي علي دعمه و رعاية البطولة الافريقية وتوفير كافة الامكانيات لنجاح التنظيم علي أعلي مستوي وذلك بفضل دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية وسعيها لتوفير كافة الإمكانيات لتصبح مصر قبلة لاستضافة كافة البطولات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى