سيرجيو بوسكيتس يهاجم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم

حذر سيرجيو بوسكيتس من إضافة المزيد من المسابقات إلى كرة القدم، قائلاً إنه ستأتي نقطة ينفجر فيها اللاعبون.

أيد رئيس “فيفا” جياني إنفانتينو اقتراحًا لاستضافة كأس العالم كل عامين، وهي الفكرة التي أيدها أيضًا مدرب أرسنال السابق أرسين فينجر، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس تطوير كرة القدم العالمية في فيفا.

لكن بوسكيتس، لاعب وسط برشلونة وإسبانيا، قال إن هناك الكثير من المسابقات تكفي إمكانية تحمل اللاعبون بدنياً.

وقال بوسكيتس في مؤتمر صحفي: “كأس العالم كل عامين!، اللاعبون ليس لديهم رأي يذكر في هذا القرار، ونحن نرى فقط الجدول أصبح أكثر انشغالا وانشغالا، وهم لا يهتمون باللاعبين”.

وواصل: “إنهم يريدون المزيد من اليورو، والمزيد من كؤوس العالم، والمزيد من كأس العالم للأندية، والمزيد من مباريات الدوري، والمزيد من المباريات في كل مسابقة”.

“ستكون هناك لحظة ينفجر فيها اللاعبون لأن الألعاب أصبحت أكثر وأكثر تطلبًا وأصبح لدينا وقت أقل للراحة”.

واختتم: “لذلك من الصعب للغاية التعامل معها كما رأينا مؤخرًا مع هذا الوباء، حيث تضررت بعض المسابقات المختلفة، كل هذا سيترتب عليه بعض العواقب، لذلك سيكون من الضروري عقد اجتماع والاستماع إلى جميع الأطراف”.

في مايو، وافق أعضاء الفيفا على إطلاق دراسة جدوى تبحث في تنظيم كأس العالم كل عامين بعد تقديم الاقتراح من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اقترح إنفانتينو أنه يؤيد التغيير بعد مؤتمر فيفا في مايو، قائلاً في مؤتمر صحفي: “لست بحاجة إلى أن تكون أينشتاين لتعلم أنه إذا كان لديك كأس العالم كل عامين، فإنك تضاعف الإيرادات”.

عن محمد القرش

شاهد أيضاً

مدرب الأرجنتين يتحدث عن جاهزية ميسي لمباراة البرازيل

أكد ليونيل سكالوني المدير الفني ليونيل ميسي، قبل مواجهة منتخب بلاده مع البرازيل يوم الأحد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *