منوعات

زد يحتضن أكبر بطولة لرياضة البادل في مصر بمشاركة 128 لاعبًا..و300 ألف جنيه جوائز مالية للفائزين

انطلقت نهائيات بطولة مصر لرياضة البادل، على مجمع ملاعب زد الرياضي بمدينة الشيخ زايد، بمشاركة 128 لاعبًا من أفضل لاعبي رياضة البادل في مصر، يأتي ذلك في إطار حرص شركة زد للاستثمار الرياضي على دعم إدخال رياضات جديدة لزيادة أعداد ممارسين الرياضة في مصر، وفي الوقت نفسه تنظيم أحداث رياضية على أعلى مستوى من الاحترافية في التنظيم والإدارة.

حيث قامت نهائيات بطولة مصر لرياضة البادل، بالتعاون مع PadelPod وEgypt Padel Tour، وتعد أكبر حدث لرياضة البادل في مصر هذا العام، وذلك بعد عام من المباريات المكثفة في جميع أنحاء الجمهورية، كما تعد أكبر بطولة تقدم جوائز مالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة تصل إلى نحو 300 ألف جنيه، وتزيد أهمية البطولة أنه تم تصنيف ترتيب اللاعبين في مصر بناءً على نتائجهم في البطولة، وفاز بالبطولة كلاً من اللاعب تومي حنا و اللاعب أحمد نظير.

وقال الكابتن خالد ناجي المؤسس المشارك Padelpod ومدرب أكاديمية زد للبادل، إن شركة زد للاستثمار الرياضي حريصة على تنظيم بطولات عالمية لرياضة البادل، بعد انتشار الرياضة بشكل لافت في مصر خلال الفترة الماضية، مما يتطلب ضرورة إنشاء اتحاد رياضي ينظم اللعبة بشكل مدروس ومخطط لوضع مصر على خريطة اللعبة عالميًا، وتمثيل مصر في المحافل الدولية أسوة بباقي الاتحادات. مشيراً الى دعم شركة زد للاستثمار الرياضي لرياضة البادل من خلال إنشاء أول ملاعب لهذه الرياضة في مصر على مستوى عالمي، وتطوير مستوى اللاعبين بتوفير أفضل المدربين وأحدث النظم التدريبية للمنافسة ببطولات عالمية.

وتجمع رياضة البادل بين ثلاث ألعاب، هي الإسكواش والتنس والراكت، ولكن تختلف في القواعد التي تحكمها، وطريقة اللعب، وتتكون اللعبة من أربعة لاعبين ويتطلب ممارستها، استخدام مضارب صلبة لا تحتوي على أوتار على أرض ملعب أصغر حجمًا من ملعب التنس العادي، وقد انتشرت اللعبة بشكل لافت خلال الفترة الماضية في عدد من الدول.

يذكر أن مجمع زد الرياضي يمتد على مساحة تصل إلى 10 أفدنة، وتم تصميمه وفقًا لأحدث المعايير الدولية الرياضية، لتشمل مختلف الرياضات والفعاليات، يضم المجمع 4 ملاعب لرياضة “بادل” مزودة بالكامل بأحدث التقنيات، إحداهما ملعب بانورامي، و4 ملاعب أخرى للتنس معتمدة من الاتحاد الدولي ITF.

وهذه ليست المرة الأولى التي ينظم نادي زد الرياضي، بطولة لرياضة البادل، إذ سبق أن نظم بطولة كأس زد لرياضة البادل بمشاركة 8 لاعبين مصنفين بقائمة أفضل لاعبين حول العالم، خلال يومي 5-6 نوفمبرالماضي، وحازت على إشادة من المشاركين بمستوى تنظيم البطولة وتجهيزات الملاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى