“ريد بُل” تُطلق النسخة العاشرة من مسابقة “بارك دريفت في مصر”

أطلقت شركة ريد بُل مساء أمس الجمعة، النسخة العاشرة من مسابقة “ريد بُل كار بارك دريفت في مصر”، بمشاركة 16 متسابق للمنافسة على اللقب الأعلى، والتأهل للنهائي مصر 2021، وذلك داخل ساحة مركز المنارة، ولكن بدون تواجد جمهور حرصًا على الحماية من فيرس الكورونا المستجد، فضلًا عن التزام الحاضرين من القائمين على المسابقة الإجراءات والتدابير الصحية التي تقرها الحكومة ومنظمة الصحة العالمية.

ومن جانبهم حرص نجوم الدريفت في مصر عبدو فغالي الشهير بـ”ضاضو”، وأحمد دحام، على حضور “ريد بُل كار بارك درِفت”، معبرين عن سعادتهم البالغة بإداء المشاركين وخوضهم السباق بشكل إحترافي.

وتأهل لنهائي السباق كلاً من: “هشام الخطيب، أحمد فراج، يوسف جو، عمر صقر”، وذلك بعد منافسة شرسة بين الرباعي، حتي وصل كلاً منهم للنهائي.

وتعرض عمر صقر لأزمة في بداية السباق، كشف عن تفاصيلها قائلًا: “تعرضت لأزمة في البداية، وهي كسر الفتيس الخاص بي، والحمدلله تم تغييره وإنقاذ الموقف”.

وتعود بدايات مسابقات الدرِفت أو الانجراف إلى ستينيات القرن الماضي، وتحديدًا إلى طرقات الجبال اليابانية الوعرة؛ حيث كانت مجموعة من المتسابقين يتنافسون على تحقيق الأرقام القياسية لكل مسافة تفصل بين نقطتين، وذلك عبر تخطي حدود احتمال إطارات سياراتهم في المنعطفات القاسية، وهذه لم تكن مسابقة لإظهار السرعة بالطبع، لكنها تطوّرت لتصبح مجالًا جديدًا بالكامل.

وبحلول عام 1970، كانت رياضة الدرِفت قد اكتسبت شهرةً واسعةً، لتحتلّ جزءًا كبيرًا من بطولة اليابان للسيارات السياحية المرموقة؛ فكان كل متسابق يتفوّق على من قبله بعروضٍ مذهلة وبرهن المتسابقون من خلال هذه العروض على قدراتهم الهائلة للتحكم بالسيارة، وبعد مرور 20 عاماً، توسعت رياضة الدرِفت لتنتشر على ساحات رياضات السيارات حول العالم، حيث تعتبرها دول من المملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا والصين رياضات منظّمة وكاملة في مجالها، وتمر الأيام حتى عام 2005، حين اكتشف مدير يعمل لدى ريد بُل تشويق الدرِفت في موقف للسيارات بهونغ كونغ، ويقرر على أثره إشعال هذه الحماسة في الشرق الأوسط.

وقد تمّ تنظيم أول مسابقة لـ”ريد بُل كار بارك درِفت”، على الإطلاق في لبنان في العام 2008، في موقف سيارات السيتي مول، وكانت هذه فرصة مثالية لجميع سائقي الدرِفت الهواة، ليضعوا مهاراتهم وقدراتهم قيد الإختبار، فيما سلّط الحدث الضوء على بطل الراليات عبدو فغالي، الذي أصبح أسطورةً في هذا المجال، وتُوِّج “ميشال فغالي” حينئذٍ أول بطل للدرِفت على الإطلاق.

ويمكنكم متابعة البث الذي انطلق من المسابقة عبر الرابط التالي:
https://www.facebook.com/hashtag/redbullcarparkdrift«ريد بُل» تُطلق النسخة العاشرة من مسابقة «بارك دريفت في مصر» .

عن أحمد شيكو

أحمد شيكو ، محرر وكاتب بموقع إيجي 140 سبورت، مصري الجنسية، أهدف لتقديم عمل صحفي بمصداقية وأحب كرة القدم، وأدرس في اداره الأعمال ويمكن التواصل معي عبر 01550591848-01120427989.

شاهد أيضاً

برشلونة

عاجل.. اتفاقية الليجا تمنح ريال مدريد وبرشلونة مبلغًا خياليًا قبل الموسم الجديد

قامت الليجا الإسبانية بمنح أندية برشلونة و ريال مدريد مبلغاً خياليا قبل إنطلاق الموسم الجديد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *