الدوري الأوربيكورة عالمية

رسميا.. فرانكفورت بطلا للدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه

كتب: أحمد عبد الحميد

حقق فريق آينتراخت فرانكفورت لقب الدوري الأوروبي للمرة الثانية في تاريخه وذلك عقب الفوز على فريق رينجرز الاسكتلندي 4/5 بركلات الترجيح في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي والتي جمعت بين الفريقن على ملعب رامون سانشيز بمدينة إشبيلية الإسبانية.

وأفتتح تسجيل الأهداف في المباراة فريق رينجرز الاسكتلندي في الدقيقة ال57 من أحداث الشوط الثاني عن طريق اللاعب جو أريبو، وسرعان ماعدل النتيجة اللاعب رافاييل سانتوس في الدقيقة ال69 من زمن المباراة.

وأنتهت الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح والتي مالت ناحية فريق لتتويجه باللقب ال في تاريخه.

ويعتبر المدير الفني النمساوي أوليفر غلاسنر صاحب ال47 عاما هو المدرب النمساوي الذي حقق هذه البطولة، دون أن يسبقه أي مدرب من بلاده للصعود لمنصات تتويج اللقب الثاني داخل القارة العجوز من حيث بطولات الأندية بعد بطولة دوري ابطال اوروبا.

وينتظر فريق حامل لقب الدوري الأوروبي المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد الأسباني وليفربول الأنجليزي لمعرفة من سيلاقي في نهائي كأس السوبر الأوروبي في العاشر من أغسطس القادم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى