رسمياً.. برشلونة يعلن تعاقده مع رونالد كومان

أعلن نادي برشلونة، عن تعاقده مع الهولندي “رونالد كومان”، وذلك من أجل قيادة العارضة الفنية للفريق الكتالوني خلال الموسم القادم، خلفاً للمقال كيكي سيتيين.

 

وكان من المنتظر أن يقود “رونالد كومان” منتخب هولندا في كأس أمم أوروبا، ولكنه دفع الشرط الجزائي الموجود في عقده والمقدر بحوالي 5 ملايين يورو، من أجل الحصول على منصب المدرب في نادي أحلامه.

 

وقال برشلونة عبر موقعه الرسمي، إن “رونالد كومان” أصبح مدرباً للبارسا حتى يونيو عام 2022، والمؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه سيكون مساء اليوم 18:00 بتوقيت إسبانيا.

 

وبدأ كومان مسيرته التدريبية في نادي برشلونة كمدرب مساعد في الفريق الأول، ثم كمدرب لرديف برشلونة في موسم 1998/99.

 

 

وفي الموسم التالي، شق طريقه نحو فيتيسه الهولندي حيث مكث هناك حتى عام 2001، عندما انتقل إلى أياكس أمستردام والذي فاز معه بلقبين في الدوري وكأس هولندا وكأس السوبر الهولندي.

 

وفي 2005 انتقل إلى بنفيكا البرتغالي وفاز معه بكأس السوبر البرتغالي، وفي عام 2006 عاد مرة أخرى إلى هولندا وتولى تدريب أيندهوفن، وفاز بلقب الدوري الهولندي للمرة الثالثة في عام 2007.

 

وبعدها، انتقل إلى فالنسيا وفاز معه بكأس ملك إسبانيا، قبل أن يعود إلى هولندا في الفترة ما بين 2011 و2014، وبعدها حصل على فرصة التدريب في الدوري الإنجليزي، من بوابة ساوثهامبتون ثم إيفرتون، قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده في 2018.

التعليقات

أخبار ذات صلة