الدوري الإسبانيكورة عالمية

رئيس برشلونة يطمئن الجماهير على صفقات يناير

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، إنه يعمل على تعزيز صفوف الفريق بصفقات جديدة في يناير المقبل، مطمئنا الجماهير بأنه يسعى لتحقيق هذا الهدف.

وكانت المشكلات المالية قد منعت برشلونة من تقديم عرض لتجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (34 عاماً)، ليرحل عن الفريق في صفقة انتقال حر وينضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

وحاول برشلونة تعويض رحيل ميسي بالصفقتين الهجوميتين ممفيس ديباي وسيرجيو أغويرو، اللذين انضما للفريق في صفقتي انتقال حر، لكن أغويرو شارك في خمس مباريات فقط ثم استبعد من المشاركة لفترة غير محددة بسبب مشكلة في القلب.

ويدرك لابورتا حاجة برشلونة إلى وجوه جديدة من أجل العودة للمنافسة على الألقاب، لكنه أشار إلى أن ميزانية الأجور المرتفعة تشكل عقبة كبيرة.

وقال لابورتا: “نحن جميعاً متفقون على أنه يجب تعزيز الفريق، المشكلة أننا ورثنا عقود لا تمنحنا مساحة للتحرك بسبب الرواتب”.

وأضاف: “ومع ذلك، نحن نبحث عن طريقة لتطوير الفريق الأول خلال سوق الانتقالات الشتوية، ونعمل على إنجاز ذلك”.

ويواجه برشلونة أوضاعاً صعبة هذا الموسم، إذ يحتل المركز السابع في الدوري الإسباني بعد مرور 15 مرحلة من المسابقة، متأخراً بفارق 16 نقطة خلف غريمه ريال مدريد متصدر جدول الدوري، علماً بأن برشلونة يتبقى له مباراة مؤجلة كما خرج برشلونة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث احتل المركز الثالث في مجموعته بفارق نقطة واحدة خلف بنفيكا البرتغالي وسيخوض دوراً فاصل للمنافسة على التأهل لدور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي.

ويخوض برشلونة مباراته المقبلة في الدوري أمام مضيفه أوساسونا غداً الأحد، ويتطلع إلى تقليص فارق النقاط الست الذي يفصله عن أقرب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى