الدوري الإسباني

برشلونة يتأهل لنصف نهائي كأس إسبانيا بعد الإطاحة بريال سوسيداد

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الفوز على نظيره الفريق الكروي الأول بنادي ريال سوسيداد، بهدف نظيف دون رد، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء، والذي أقيم في إطار مواجهات الدور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023.

 

شهدت بداية اللقاء بداية هادئة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.

 

وفي الدقيقة 11 شهدت هدف ملغي لصالح برشلونة بداعي التسلل على فرينكي دي يونج.

 

وبعد ذلك شهد شوط اللقاء الأول تمريرات متتالية بين أقدام لاعبي برشلونة في وسط الملعب.

 

وبعد مرور نصف ساعة من وقت الشوط الأول للمباراة شهدت ضغط هجومي من لاعبي برشلونة على دفاعات ريال سوسيداد بحثا عن الهدف الأول.

 

وفي الدقيقة 31 شهدت هدف محقق ضائع لريال سوسيداد بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ارتدت من العارضة العلوية للمرمى.

 

ثم توجه حكم المباراة إلى شاشة تقنية الفيديو، في الدقيقة 40 لاحتمالية وجود بطاقة حمراء لبرايس مينديز لاعب ريال سوسيداد.

 

وبعد العودة لتقنية الفيديو، حكم المباراة أشهر البطاقة الحمراء مباشرة في وجه برايس مينديز لاعب ريال سوسيداد نتيجة تدخل عنيف للغاية على لاعب برشلونة، في الدقيقة 41.

 

وفي شوط اللقاء الثاني شهدت الدقيقة 52 هدف أول لصالح برشلونة سجله عثمان ديمبيلي، عقب تمريرة طولية عن طريق جول كوندي من وسط الملعب الدفاعي تجاه عثمان دبمبيلي المنطلق على الجبهة اليمنى والذي تمكن من السيطرة على الكرة وإختراق منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية سكنت الشباك.

 

وفي الدقيقة 60 شهدت هدف محقق ضائع لريال سوسيداد بعد عرضية أرضية من الجبهة اليسرى عن طريق تاكيفوسا كوبو إلى داخل منطقة الجزاء وصلت لأقدام المهاجم الكسندر سورلوت في مواجهة الشباك تماما لكنه سددها بشكل سئ للغاية وغير متقن أعلى العارضة العلوية للمرمى.

 

وفي الدقيقة 68 شهدت هدف محقق ضائع لبرشلونة بعد عرضية عن طريق عثمان ديمبيلي من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جافي بتسديدة مباشرة ارتدت من العارضة العلوية للمرمى.

 

وبعد مرور ربع ساعة من وقت الشوط الثاني للمباراة شهدت تراجع كامل من جميع لاعبي ريال سوسيداد إلى وسط الملعب الدفاعي للفريق.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة شهدت سيطرة مستمرة من لاعبي برشلونة على الكرة في مناطق وسط الملعب، بحثا عن الهدف الثاني.

 

ويطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة على نظيره فريق ريال سوسيداد بهدف نظيف دون رد، وينجح في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى