الدوري الفرنسي

المدير الرياضي بباريس سان جيرمان يكشف أسباب إصرار مبابي على الرحيل

كشف ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان، عن أسباب تمسك النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم الفريق، بالرحيل الصيف القادم، وعدم تجديد عقده.

وقال ليوناردو في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “لم نتفاوض مع مبابي على أي مبالغ مالية، فهو هادئ تماما تجاه العامل المادي بل يعتبره أمرا ثانويا، وأعتقد أن الاتفاق على مقابل مادي سيستغرق دقيقتين”.

وفسر المدير الرياضي للنادي الباريسي رغبة مبابي في الرحيل، قائلا: “عندما يبدأ لاعب فرنسي مسيرته، يكون الهدف هو الذهاب للعب في الخارج، ليس من المستغرب أن غالبية الفريق الفائز بكأس العالم 1998 لعبوا خارج فرنسا”.

وأضاف: “الأمر نفسه في المنتخب الفائز بمونديال 2018، حيث كان كيليان اللاعب الوحيد في التشكيلة الأساسية للمنتخب الذي يلعب داخل فرنسا، بينما لم يسبق لبوجبا وجريزمان اللعب في فرنسا، كما قضى زيدان معظم مشواره خارج فرنسا”.

واستدرك: “لكن في ذلك الوقت، لم يكن هناك ناديا بحجم باريس سان جيرمان، نحن لسنا ناد يبيع نجومه، وأعتقد أن لدى كيليان الكثير ليفكر فيه”.

واستطرد: “ما يثار بأن مبابي يريد أن يكون في قلب المشروع الرياضي، أمر متروك لنا لدراسته واستيعابه، وما يحتاجه في كل لحظة، فنحن فريق يضم أفضل لاعب في التاريخ (ميسي) ونيمار ومبابي، لذا ربما تسأل نفسك من النجم الأول والثاني، ولكن يبقى الأهم هو الانسجام والاحترام المتبادل”.

وشدد ليوناردو: “لا نغفل طموحات مبابي، فهو أفضل لاعب في العالم الآن، وكان ميسي دائما أفضل لاعب، ولا يزال موجودا في أعلى مستوى، فالأمر بالنسبة لنا من هو الأفضل، بل لاعب عمره 23 عاما والآخر 34 عاما”.

وأتم المدير الرياضي لبي إس جي تصريحاته: “نمتلك جيلا قادما، وعناصر من ناشئي النادي، ونريد القيام باستثمارات أخرى، ما فعلته قطر في السنوات العشر الماضية جعل باريس من بين الأندية الكبرى، وتحول النادي لحقيقة واقعة ومحبوبا ومثيرا للإعجاب والاحترام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى