أرقام الأهلي بعد الفوز على المريخ السوداني

نجح الأهلي في افتتاح مشواره بمجموعات دوري أبطال أفريقيا بانتصار ممتع أمام المريخ السوداني 3/0 بملعب استاد القاهرة الدولي في الجولة الأولى للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا.

وسجل محمد مجدي “أفشة” هدف الأول الأول، ثم أضاف محمود عبدالمنعم “كهربا” الهدف الثاني، وجاء الهدف الثاني عن طريق والتر بواليا.

وبهذه النتيجة يتصدر الأهلي مجموعته في دوري أبطال إفريقيا برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سيمبا التنزاني، وبفارق الأهداف عنه.

بينما يأتي المريخ في المركز الرابع دون نقاط، وفيتا كلوب الكونغولي في المركز الثالث دون نقاط أيضا.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي في الجولة الثانية مع سيمبا التنزاني بملعب الأخير يوم الثلاثاء المقبل.

أرقام الأهلي بعد الفوز على المريخ السوداني

– تصدر الأهلي ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني الذي تفوق على فيتا كلوب الكونغولي (1 – 0) في عقر داره.

 

– حقق انتصاره الثالث على التوالي في هذه البطولة بعد فوزيه على سونيديب بطل النيجر في الدور الأول.

 

– الفوز بنتيجة (3 – 0) هو الأكبر حتى الآن في مرحلة المجموعات لاي فريق في النسخة الحالية والنتيجة الأفضل في بداية الأهلي بمرحلة المجموعات منذ تغيير نظام البطولة نهاية التسعينات.

 

– حقق الأهلي انتصاره السادس على التوالي في دوري الأبطال منذ تولي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني قيادة الفريق قبل مواجهتي الوداد المغربي في نصف نهائي النسخة الماضية.

 

– خرج الأهلي بشباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي في هذه النسخة ليكون النادي الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي والزمالك الذي لعب مباراة واحدة فقط.

 

– عزز الأهلي رقمه القياسي العالمي في عدد الانتصارات القارية على أرضه بفوزه بالمباراة رقم 21 على التوالي في دوري أبطال أفريقيا علماً بأن أخر تعثر للفريق كان أمام الترجي التونسي عندما تعادل (0 – 0) في الجولة الأولى بمرحلة المجموعات في نسخة 2018.

 

– واصل الأهلي تفوقه على المريخ السوداني في المواجهات المباشرة بين الفريقين وحقق انتصاره الخامس في سبع مباريات مقابل تعادل واحد وخسارة واحدة.

 

– في مرتين من ثلاثة واجه الأهلي فريق المريخ على المستوى الأفريقي تأهل للنهائي وخسر لقب أبطال الدوري سنة 83 أمام كوتوكو الغاني وتوج بكأس الكؤوس 93 على حساب أفريكا سبور الإيفواري.

 

– هذه الهزيمة كانت الثانية للمدرب التونسي نصر الدين النابي أمام الأهلي بعد أن سبق له الخسارة (0 – 1) مع الإسماعيلي في الجولة 15 للدوري موسم 2015 – 2016.

 

– لم يخسر الأهلي أي لقاء أفريقي أمام أحد الأندية السودانية منذ أكثر من 13 سنة حيث كانت أخر خسارة أمام الهلال (0 – 3) في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال 2007 بالخرطوم.

 

عن أحمد شيكو

أحمد شيكو ، محرر وكاتب بموقع إيجي 140 سبورت، مصري الجنسية، أهدف لتقديم عمل صحفي بمصداقية وأحب كرة القدم، وأدرس في اداره الأعمال ويمكن التواصل معي عبر 01550591848-01120427989.

شاهد أيضاً

(خاص) عصام عبدالفتاح يفتح قلبه ل”إيجي 140″ ويتحدث عن التحكيم المصري والعربي

عصام عبدالفتاح هو حكم مصري دولي سابق اعتزل التحكيم عام 2010، وتولى منصب رئيس لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *